الثلاثاء، 7 مايو 2013

تكريم الأستاذة بايوسف في الشارقة





كرم سعادة عبدالله  محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة الفائزين بالدورة السادسة عشرة لجائزة الشارقة للإبداع العربي- الإصدار الأول 2012-2013، التي تعنى بمختلف حقول الإبداع بالإضافة إلى النقد الأدبي، حيث بلغ مجموع عدد المشاركات في محاور الجائزة (285)مشارك ومشاركة  توزعوا على مختلف البلدان العربية، كما كرم فريق محكمين الجائزة والمشرف العلمي للورشة الدكتور عبدالسلام المسدي من تونس.  المكرمون الفائزون بجائزة الشارقة للإبداع العربي هم السادة :
 فاز بالجائزة الأولى في مجال الشعر محمد عبدالله عبدالباري من السودان مجموعته في مرثية النار الأولى، بينما فاز بالجائزة الثانية خالد السامرائي من ( العراق) عن مجموعته على ملامح الظل الهارب، وبالجائزة الثالثة مشاركة محمد عبدالمنعم الحناطي من (مصر) عن مجموعته بعد الفراغ من الجنون ومحمد السودي من (اليمن) عن مجموعة (في دوامة المنفى). 
وفي مجال القصة القصيرة فاز بالجائزة الأولى عثمان المشاورة من الأردن عن مجموعته رجل الثلج، فيما فاز بالجائزة الثانية مصطفى تاج الدين الموسى من سوريا عن مجموعته قبو رطب لثلاثة رسامين، وفاز بالجائزة الثالثة محمد إبراهيم سلطان من مصر عن مجموعته رأيت الجنة يا عمي.
 وفي مجال أدب الطفل فاز بالجائزة الأولى يوسف بعلوج من (الجزائر) عن مجموعته انقاذ الفزاعة .. فيما فاز بالجائزة الثانية رامز طارق عبداللطيف من الاردن عن مجموعته (أطفال في حب الوطن؟).. في حين فازت بالجائزة الثالثة مسعودة بنت مشري بايوسف من الجزائر عن مجموعتها الطفل والأجهزة . 
 أما في مجال النقد، فقد فاز بالجائزة الأولى علي أحمد عمرآن  من (مصر) عن دراسته “التقنيات الدرامية في البناء الشعري دراسة في فاعلية النص).فيما فاز بالجائزة الثانية ولد متالي من بن أحمد من موريتانيا  عن دراسته (درامية الشعر العربي :مقاربة لنصوص موريتانية حديثة)، في حين فاز بالجائزة الثالثة إبراهيم سند الشيخ من(مصر) عن دراسته التقنيات الدرامية في البناء الشعري دراسة في شعر صلاح عبدالصبور.
 وفي مجال الرواية، فاز بالجائزة الأولى محسن الوكيلي من (المغرب) عن روايتة (رياح آب) فيما فاز بالجائزة الثانية محمد الطاهر مناع من (مصر) عن روايته (أرض التعاويذ) وكانت الجائزة الثالثة مشاركة بين محمد فاضل عبداللطيف من (موريتانيا ) عن روايته (تيرانجا) وباسمة العنزي من الكويت عن روايتها (حذاء أسود على الرصيف).
 في مجال المسرح فاز بالجائزة الأولى ياس السعيدي من العراق عن مسرحيته (ذاكرة الرجال المرقطين) وبالجائزة الثانية شعبان البوقي من مصر عن مسرحيته (ليلة عبدالله الرضاع والأبل وهي مسرحية شعرية) وفاز بالجائزة الثالثة أحمد العبيدي من العراق عن مسرحيتة (نحت الباز).
 كما تم تكريم محكمي الجائزة في حقولها الستة أ.ابراهيم محمد إبراهيم، أ.محمد البريكي، أ.اسلام ابو شكير، د.أحمد الزعبي، نواف يونس، د.رشيد بوشعير، د.هيثم الخواجة، أ.يحي الحاج، أ.مجدي محفوظ، أ.محمد سيد أحمد ،د.عبدالله ولد محمد سالم،د.اعتدال عثمان، د.عمر عبدالعزيز، أعبدالفتاح صبري. هذا وقد استكملت الورشة لليوم الثاني على التوالي نقاشاتها صباح أمس الاثنين 29 ابريل 2013 بقصر الثقافة تحت عنوان توظيف المعادل البصري في بنية الشعر  وشارك فيها شعبان البوقي – أحمد العبيدي- رامز طارق فريج – مسعودة بايوسف – إبراهيم سند الشيخ .

هناك 3 تعليقات:

  1. نحن نقدم قروضًا للكيانات الخاصة والتجارية بسعر فائدة سنوي منخفض للغاية وهذا للقضاء على التاريخ المتنامي لسوء الائتمان ، ولكن أيضًا لتحقيق ربح ثابت لشركتنا وعملائنا. هل يفقدك النوم ليلاً قلقًا بشأن كيفية الحصول على قرض؟ الاتصال: Sunshine Finance الآن عبر البريد الإلكتروني:
    contact@sunshinefinser.com أو
    WhatsApp: +919233561861

    شكرًا

    ردحذف
  2. السلام عليكم،

    هل لديك فواتير غير مدفوعة؟ هل لديك ديون تريد تسويتها؟ أنت
    معطل ماليا وتحتاج إلى بدء مشروع تجاري؟ لديه البنك
    رفض لك بسبب سوء الائتمان الخاصة بك؟ لا تقلق بعد الآن
    شركة التمويل Sunshine على استعداد لمنحك قرضًا بسعر منخفض
    معدل فائدة قدره 2% إذا كنت مهتمًا بعرض القرض الخاص بنا وترغب في ذلك
    تقدم بطلب للحصول على قرض، يرجى إرسال رسالة إلينا عبر contact@sunshinefinser.com
    ويمكنك أيضًا مراسلتنا على WhatsApp: +919233561861

    أطيب التحيات،
    صن شاين للتمويل.

    ردحذف
  3. مرحبًا أيها الناس، أنا أماني حسين من المنامة، عاصمة البحرين، في أبريل من هذا العام، كنت أعاني من مشكلة صحية ولهذا السبب نصحني طبيبي بالتحرك دائمًا في السيارة لتجنب فقدان القوة بشكل كامل منذ ولادتي. كان مكان العمل بعيدًا عن المكان الذي أقيم فيه أنا وزوجي، أخبرت زوجي عن خططي للحصول على قرض لأنه لم تكن هناك وسيلة أخرى حتى أتمكن من الحصول على سيارة جيدة من اختياري ولكن زوجي نصحني بذلك. "لا أتقدم بطلب للحصول على قرض عبر الإنترنت نظرًا لأن جميع مقرضي القروض عبر الإنترنت تقريبًا مزيفون ومحتالون في إجراءاتهم، لذلك كان علي أن أعاني من ضغوط عدم التنقل بالسيارة لعدة أشهر، ثم اتخذت قراري لاحقًا بالتقدم بطلب للحصول على قرض عبر الإنترنت لأن لم يكن لدي أي خيار آخر في تلك المرحلة ولكن لا يزال إخوتي ينصحونني بالتقدم بطلب للحصول على قرض مصرفي بدلاً من القرض عبر الإنترنت خاصة بسبب الأخبار المستمرة الحالية حول المحتالين عبر الإنترنت ولكن كل الجهود للحصول على قرض من البنك الذي أتعامل معه لم ينجح الأمر لأنني كنت أتلقى تقريرًا ائتمانيًا سيئًا، لذا مع كل هذه المشكلات، كان عليّ أن أفكر في التقدم بطلب للحصول على قرض عبر الإنترنت على الرغم من أنني لن أقول إنني كنت مثاليًا جدًا أو حريصًا جدًا على عدم التعرض للاحتيال ولكني بقوة أعتقد أن رحمة الله هي التي وجهتني إلى مؤسسات القروض الائتمانية. النبأ العظيم هو أنني حصلت على أموال القرض الخاصة بي البالغة 46000 دولار بسرعة وسهولة، وكان هذا مفاجأة لزوجي وإخوتي الذين كانوا قد ثبطوني في وقت سابق بشأن قضية القرض عبر الإنترنت، والأكثر إثارة للدهشة هو أنني كنت كذلك لقد منحت أموال القرض هذا بسعر فائدة رخيص للغاية إذا كان %2 في المائة... أنا ممتن لقرض السيارة هذا وأنا ممتن أيضًا لمؤسسات القروض الائتمانية على الشفافية والدعم الكامل،
    يمكنك الوصول إليهم عبر البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@yahoo.com أو whatsapp: +393509313766 أو whatsapp:+393512640785.

    ردحذف